تفريغ محا ضرة نفحات الى الاخوات الداعيات للشيخ سعيد
صفحة 1 من اصل 1
تفريغ محا ضرة نفحات الى الاخوات الداعيات للشيخ سعيد
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين نحمده ونستعينه ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن
سيئات أعمالنا ، إنه من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له.
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ }
آل عمران102
{يَا
أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ
وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً
كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ
وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً } النساء1.
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً {70
} يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن
يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً } [الأحزاب71،70 ]
فإن أصدق الحديث كتاب الله ، وخير الهدي هدي نبينا محمد r ، وشر الأمور محدثاتها ، وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار .
ثم أما بعد ..
نفحات الى الاخوات الداعيات فى برنامج الباى لوكس
قال الله تعالى
( ياأيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا وإن تلووا أو تعرضوا فإن الله كان بما تعملون خبيرا ( 135 ) )
قال ابن تيميه رحمه الله فى منهاج السنه النبويه المجلد الثانى الصفحه 342
الله قد امرنا الانقول عليه الا الحق والانقول عليه الا بعلم وامرنا بالعدل فلا يجوز لنا ان قال يهودى او نصرانى قول فيه حق ان ترده او تتركه كله فيجب ان لا ترد الا الباطل منه
الدعوة الى الله شرف لا ينالها الامن احبها الله فما هى الا استعمال من الله اردة الله من المراة الداعيه
لتنال شرف التاسى بالانبياء والتمتع بحلاوة القرب منه فاذا اردتى ان يحبك الله فاساليه دائما ان يستعملك ولا يستبدلك
( قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين ( 108 ) )
توجيهات دعويه ترسخ مكانه المراءة المسلمه العظيمه
النساء فى الاسلام شقاءق الرجال
فهى مدرسه تخرج منها رجال
فاذا التزمت بمنهج ربها كانت هذة الرساله وغيرها ضروريه بمكتبه المراءة المسلمه
اعلمى ان العباده لله تعاله هى المهمه العظمه التى خلقنا الله من اجلها
ان الله تبارك وتعالى حدد لنا المهم التى لاجلها خلقنا
يقول الله تعالى القرءان العظيم:" وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ * مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ " (سورةَ الذاريات/ الآيتين 56و57) .
وهذة هى الحكمه الشرعيه من خلق الجن والانس
فخلقنا ليبتلينا
قوله تعالى : الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا وهو العزيز الغفور
وخلقنا ايضا ليعلموااسمائه وصفاته
فان الله خلقنا للعباده
احرصى على توظيف المهام للعباده
اعلمى ان العباده الصحيحه لله تعالى لابد ان تكون ذات اثر وتاتى ثمارها فى شتى الامور
ان الايمان يريد بالطاعات وينقص بالمعاصى
واذا زاد الايمان ظهرات اثارة الواضحه على النفس
فى معتقدات صحيح وافهام سليمه واخلاق ساميه
ومواقف متزنه ربانيه معتدله ونشاط نافع وعلم صالح وصلاح عام
تجعل الداعيه المسلمه تسعى دائما للوصول بنفسها الى الكمال الانسانى فى العقول والقدرات والطاقات الجسميه والعلميه وغيرها مما يجعلها قادرة على الرقى بنفسها والارتفاع والسمو بها
ان الدعوة غير مقتصرة على الرجال ان كل رجل داعيه ناجح وراءة جندى مجهول هذا الجندى
هو المراءة المسلمه العظيمه
فعلى الاخوات ان يتفاعلوا فى الدروس بالكتابه على التكست او تلخيص الدروس او ارسال دعوات لغيرهم من الاخوات
الاجتهاد فى الدعوة
فسيسالنا الله عز وجل عنهم
تجعل الداعيه المسلمه تسعى دائما للوصول بنفسها الى الكمال الانسانى فى العقول والقدرات والطاقات الجسميه والعلميه وغيرها مما يجعلها قادرة على الرقى بنفسها والارتفاع والسمو بها
من نتاج العبادة شعور المسلمه بسعاده وامن
وقال كذلك شيخ الاسلام ابن تيميه من اراد السعاده الابديه فليلزم باب العبوديه من اراد ان يكون سعيدا وناجحا فعليه بالدين لا غير
قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن في الدنيا جنة من لم يدخلها لم يدخل جنة الآخـــرة )) .
ماهى هى جنه الانس بالله والتوكل عليه والقاء الهموم على عتباته هذة الجنه من لم يدخلها فى الدنيا فلن ينعم بجنه الخلد فى الاخرة
فمن اراد السعادة فعليه بالعباده
ومن شعور العباده لذة وامن وسعادة واطمئنان نفس ولذة وجدانيه عليه فيظهر ذلك على روحها وجسدها ووجهها
الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُوْلَئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ
فالظلم هو الشرك
التوحيد فى اللغه : مصدر من وحد يوحد توحيد
التوحيد فى الشرع : هو افراد الله عز وجل بالروبوبيه والالهيه والاسماء والصفات
واعلمى اختى المسلمه ان ذكر الله حياه للقلوب وراحه للنفوس وصفاء للذهن
فالذكر له فؤائد ونتائج وثمار باهرة
يطر د الشيطان - يرضى الله وملائكته - يزيل الهم والغم عن القلوب - ويقوى القلب والابدان
وكان عليه الصلاة والسلام إذا حزبه أمرٌ فزع إلى الصلاة ،
وكذلك ان الذكر ينير الوجه ويجلب الفرح والسرور فالذى يذكر ربه فى قمه الجبل او قائم او قاعد او فى البحر كل ذلك يشهد به بالحب عند الله سبحانه وتعالى
واعلمى ان ذكر الله ليست اقوال
بل هو حس وروح للتحرك النفس بصاحبها الى بر من الامن والامان
اعلمى ان تفقدك للمرضى من النساء والمساعدة وتطيب الخواطر وحمل العجائز والمسح على رؤس اليتيمات وجلب الطبيب والدواء للمريضه وادخال البهجه والسرور
الى قلوب النساء نعمه من نعم الله عليك وتوفيق لك
قول الله يوم القيامة يا ابن آدم مرضت ولم تعدني قال يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين قال أما علمت أن عبدي فلانا مرض فلم تعده أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده يا ابن آدم استطعمتك فلم تطعمني قال يا رب وكيف أطعمك وأنت رب العالمين قال أما علمت أنه استطعمك عبدي فلان فلم تطعمه أما علمت أنك لو أطعمته لودت ذلك عندي يا ابن آدم استسقيتك فلم تسقني قال يا رب وكيف أسقيك وأنت رب العالمين قال استسقاك عبدي فلان فلم تسقه أما إنك لو سقيته وجدت ذلك عندي
احرصى ان تحجزى لك بيت فى الجنه وكونى دائما على حزر من الاعداء ( الهو المتبع والاعجاب بالنفس)
عليكى بالحجاب بالنقاب بالستر بالاستقامه اذا اردتى ان يكون لك بيت فى الجنه
اختى الداعيه فانك على ثغرة عظيمه
مهمتك ان تكونى كالغيث اذا وجد فى احد الغرف الاسلاميه نفع
ابكى على ضياع اوقاتك ابكى على الجنه
عليكى بالدعوة لا غير
اذا كنتى تريدى ان تحجزى لك بيت فى الجنه
عليكى بالتفكيرفى الحج ولا تقولى انا مازلت صغيرة
لو قلنا ان الانسان يشتاق للجنه ويرجوها سكنا فهذا طبيعى من منكم يريد ان يدخل الجنه ؟
نعم فكما انت تشتاق للجنه فهى ايضا تشتاق لك
فتشتاق الجنه لنساء عابدات ذاكرت لله كثيرا الصابرات فانها تشتاق اليهم
ارجعى الى الله دائما وادخلى فى شباك التائبات سابقوا الى الجنه
فنريدك ان تكونى من الان داعيه وترجعى الى ربك وتتعلمى العلم والدعوة والصبر
اريدك ان تكونى من الداعيات الناجحات
الصفات التى ينبغى ان تتميزى بها ؟؟
العلم بالفهم بالعمل بالموافقه فى قول النبى فى قوله وفعله بالدعوة بالرفق والصبر
﴿وَالْعَصْرِ * إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ * إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ ﴾ (العصر1-3)
اذا شاهدت امر معوج اصلحته بحكمه مشفقه على اخواتها تخلط الحلم بالعلم والقول بالعمل
فالاخلاص سبيل الخلاص
فالاخت الداعيه هى التى تفرد الخطئ وان لمست فيه الصواب
وفى راى اخواتها الصواب وان لمست الخطئ فيه
فهى ايضا فى سباق مع اخواتها الى الله
حسن الظن بالغير
وتصل من قطعها وتعطتى من منعها
تركت حماسه المتهور واخذت حماس المتزن تعلم بهدوء وتصل قبل الاخرين
خروج روحها اهو عليها من خروجها من الدعوة شعارها الوسطيه والاعتدال
اذا لم تزد فى الدعوة تجد نفسها زائدة على الدنيا
هينه لينه سمحه قريبه تعرف كيف تقول لاخواتها انى احبك فى الله
منعتها كثرة الدعوة الانشغال بالمعاصى
هى كالنحله لا تاكل الموتى بالمجالس
تذكر اخواتها بالقران ولا تغيب عنهم
تتعلم العلم الشرعى لتميز بينه وبين الاهواء
فهى رجعيه الى الله تاخريه عن النار تقدميه الى الجنه متطرفه الانفاق متعصبه الحجاب وارهابيه النقاب والحجاب
اصوليه المعامله
تقبل النصيحه وتعين عليها لديها فقه الدعوة
تتابع احداث عصرها وقضايه امتها تدعوا بفهم وادراك
لا يمنعها حيائها من طلب العلم تطلب العلم من اصوله
تحرص على قراءة القران وحفظه
تشارك فى الجمعيات وتشارك فى الغرف الاسلاميه النسائيه للاصلاح
تستشير الاخوات وتستعين بهم
الادب عندها خير من الذهب
استغنت عن مافى اين الناس
تقدم مصلحه عامه المسلمين على مصلحتها الخاصه تعلم ان مصلحه الدعوة تفلاضها الدعوة وليس الاهواء
تقول التى هى احسن
لا تجادل اهل الكتاب الا بالتى هى احسن
وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (العنكبوت 46)
لا تنظر الى مسيرتها فى اول الطريق فتعجز ولكن تنظر الى نهايته فالعاقيه للمتقين
الحمد لله رب العالمين نحمده ونستعينه ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن
سيئات أعمالنا ، إنه من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له.
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ }
آل عمران102
{يَا
أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ
وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً
كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ
وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً } النساء1.
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً {70
} يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن
يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً } [الأحزاب71،70 ]
فإن أصدق الحديث كتاب الله ، وخير الهدي هدي نبينا محمد r ، وشر الأمور محدثاتها ، وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار .
ثم أما بعد ..
نفحات الى الاخوات الداعيات فى برنامج الباى لوكس
قال الله تعالى
( ياأيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا وإن تلووا أو تعرضوا فإن الله كان بما تعملون خبيرا ( 135 ) )
قال ابن تيميه رحمه الله فى منهاج السنه النبويه المجلد الثانى الصفحه 342
الله قد امرنا الانقول عليه الا الحق والانقول عليه الا بعلم وامرنا بالعدل فلا يجوز لنا ان قال يهودى او نصرانى قول فيه حق ان ترده او تتركه كله فيجب ان لا ترد الا الباطل منه
الدعوة الى الله شرف لا ينالها الامن احبها الله فما هى الا استعمال من الله اردة الله من المراة الداعيه
لتنال شرف التاسى بالانبياء والتمتع بحلاوة القرب منه فاذا اردتى ان يحبك الله فاساليه دائما ان يستعملك ولا يستبدلك
( قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين ( 108 ) )
توجيهات دعويه ترسخ مكانه المراءة المسلمه العظيمه
النساء فى الاسلام شقاءق الرجال
فهى مدرسه تخرج منها رجال
فاذا التزمت بمنهج ربها كانت هذة الرساله وغيرها ضروريه بمكتبه المراءة المسلمه
اعلمى ان العباده لله تعاله هى المهمه العظمه التى خلقنا الله من اجلها
ان الله تبارك وتعالى حدد لنا المهم التى لاجلها خلقنا
يقول الله تعالى القرءان العظيم:" وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ * مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ " (سورةَ الذاريات/ الآيتين 56و57) .
وهذة هى الحكمه الشرعيه من خلق الجن والانس
فخلقنا ليبتلينا
قوله تعالى : الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا وهو العزيز الغفور
وخلقنا ايضا ليعلموااسمائه وصفاته
فان الله خلقنا للعباده
احرصى على توظيف المهام للعباده
اعلمى ان العباده الصحيحه لله تعالى لابد ان تكون ذات اثر وتاتى ثمارها فى شتى الامور
ان الايمان يريد بالطاعات وينقص بالمعاصى
واذا زاد الايمان ظهرات اثارة الواضحه على النفس
فى معتقدات صحيح وافهام سليمه واخلاق ساميه
ومواقف متزنه ربانيه معتدله ونشاط نافع وعلم صالح وصلاح عام
تجعل الداعيه المسلمه تسعى دائما للوصول بنفسها الى الكمال الانسانى فى العقول والقدرات والطاقات الجسميه والعلميه وغيرها مما يجعلها قادرة على الرقى بنفسها والارتفاع والسمو بها
ان الدعوة غير مقتصرة على الرجال ان كل رجل داعيه ناجح وراءة جندى مجهول هذا الجندى
هو المراءة المسلمه العظيمه
فعلى الاخوات ان يتفاعلوا فى الدروس بالكتابه على التكست او تلخيص الدروس او ارسال دعوات لغيرهم من الاخوات
الاجتهاد فى الدعوة
فسيسالنا الله عز وجل عنهم
تجعل الداعيه المسلمه تسعى دائما للوصول بنفسها الى الكمال الانسانى فى العقول والقدرات والطاقات الجسميه والعلميه وغيرها مما يجعلها قادرة على الرقى بنفسها والارتفاع والسمو بها
من نتاج العبادة شعور المسلمه بسعاده وامن
وقال كذلك شيخ الاسلام ابن تيميه من اراد السعاده الابديه فليلزم باب العبوديه من اراد ان يكون سعيدا وناجحا فعليه بالدين لا غير
قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن في الدنيا جنة من لم يدخلها لم يدخل جنة الآخـــرة )) .
ماهى هى جنه الانس بالله والتوكل عليه والقاء الهموم على عتباته هذة الجنه من لم يدخلها فى الدنيا فلن ينعم بجنه الخلد فى الاخرة
فمن اراد السعادة فعليه بالعباده
ومن شعور العباده لذة وامن وسعادة واطمئنان نفس ولذة وجدانيه عليه فيظهر ذلك على روحها وجسدها ووجهها
الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُوْلَئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ
فالظلم هو الشرك
التوحيد فى اللغه : مصدر من وحد يوحد توحيد
التوحيد فى الشرع : هو افراد الله عز وجل بالروبوبيه والالهيه والاسماء والصفات
واعلمى اختى المسلمه ان ذكر الله حياه للقلوب وراحه للنفوس وصفاء للذهن
فالذكر له فؤائد ونتائج وثمار باهرة
يطر د الشيطان - يرضى الله وملائكته - يزيل الهم والغم عن القلوب - ويقوى القلب والابدان
وكان عليه الصلاة والسلام إذا حزبه أمرٌ فزع إلى الصلاة ،
وكذلك ان الذكر ينير الوجه ويجلب الفرح والسرور فالذى يذكر ربه فى قمه الجبل او قائم او قاعد او فى البحر كل ذلك يشهد به بالحب عند الله سبحانه وتعالى
واعلمى ان ذكر الله ليست اقوال
بل هو حس وروح للتحرك النفس بصاحبها الى بر من الامن والامان
اعلمى ان تفقدك للمرضى من النساء والمساعدة وتطيب الخواطر وحمل العجائز والمسح على رؤس اليتيمات وجلب الطبيب والدواء للمريضه وادخال البهجه والسرور
الى قلوب النساء نعمه من نعم الله عليك وتوفيق لك
قول الله يوم القيامة يا ابن آدم مرضت ولم تعدني قال يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين قال أما علمت أن عبدي فلانا مرض فلم تعده أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده يا ابن آدم استطعمتك فلم تطعمني قال يا رب وكيف أطعمك وأنت رب العالمين قال أما علمت أنه استطعمك عبدي فلان فلم تطعمه أما علمت أنك لو أطعمته لودت ذلك عندي يا ابن آدم استسقيتك فلم تسقني قال يا رب وكيف أسقيك وأنت رب العالمين قال استسقاك عبدي فلان فلم تسقه أما إنك لو سقيته وجدت ذلك عندي
احرصى ان تحجزى لك بيت فى الجنه وكونى دائما على حزر من الاعداء ( الهو المتبع والاعجاب بالنفس)
عليكى بالحجاب بالنقاب بالستر بالاستقامه اذا اردتى ان يكون لك بيت فى الجنه
اختى الداعيه فانك على ثغرة عظيمه
مهمتك ان تكونى كالغيث اذا وجد فى احد الغرف الاسلاميه نفع
ابكى على ضياع اوقاتك ابكى على الجنه
عليكى بالدعوة لا غير
اذا كنتى تريدى ان تحجزى لك بيت فى الجنه
عليكى بالتفكيرفى الحج ولا تقولى انا مازلت صغيرة
لو قلنا ان الانسان يشتاق للجنه ويرجوها سكنا فهذا طبيعى من منكم يريد ان يدخل الجنه ؟
نعم فكما انت تشتاق للجنه فهى ايضا تشتاق لك
فتشتاق الجنه لنساء عابدات ذاكرت لله كثيرا الصابرات فانها تشتاق اليهم
ارجعى الى الله دائما وادخلى فى شباك التائبات سابقوا الى الجنه
فنريدك ان تكونى من الان داعيه وترجعى الى ربك وتتعلمى العلم والدعوة والصبر
اريدك ان تكونى من الداعيات الناجحات
الصفات التى ينبغى ان تتميزى بها ؟؟
العلم بالفهم بالعمل بالموافقه فى قول النبى فى قوله وفعله بالدعوة بالرفق والصبر
﴿وَالْعَصْرِ * إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ * إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ ﴾ (العصر1-3)
اذا شاهدت امر معوج اصلحته بحكمه مشفقه على اخواتها تخلط الحلم بالعلم والقول بالعمل
فالاخلاص سبيل الخلاص
فالاخت الداعيه هى التى تفرد الخطئ وان لمست فيه الصواب
وفى راى اخواتها الصواب وان لمست الخطئ فيه
فهى ايضا فى سباق مع اخواتها الى الله
حسن الظن بالغير
وتصل من قطعها وتعطتى من منعها
تركت حماسه المتهور واخذت حماس المتزن تعلم بهدوء وتصل قبل الاخرين
خروج روحها اهو عليها من خروجها من الدعوة شعارها الوسطيه والاعتدال
اذا لم تزد فى الدعوة تجد نفسها زائدة على الدنيا
هينه لينه سمحه قريبه تعرف كيف تقول لاخواتها انى احبك فى الله
منعتها كثرة الدعوة الانشغال بالمعاصى
هى كالنحله لا تاكل الموتى بالمجالس
تذكر اخواتها بالقران ولا تغيب عنهم
تتعلم العلم الشرعى لتميز بينه وبين الاهواء
فهى رجعيه الى الله تاخريه عن النار تقدميه الى الجنه متطرفه الانفاق متعصبه الحجاب وارهابيه النقاب والحجاب
اصوليه المعامله
تقبل النصيحه وتعين عليها لديها فقه الدعوة
تتابع احداث عصرها وقضايه امتها تدعوا بفهم وادراك
لا يمنعها حيائها من طلب العلم تطلب العلم من اصوله
تحرص على قراءة القران وحفظه
تشارك فى الجمعيات وتشارك فى الغرف الاسلاميه النسائيه للاصلاح
تستشير الاخوات وتستعين بهم
الادب عندها خير من الذهب
استغنت عن مافى اين الناس
تقدم مصلحه عامه المسلمين على مصلحتها الخاصه تعلم ان مصلحه الدعوة تفلاضها الدعوة وليس الاهواء
تقول التى هى احسن
لا تجادل اهل الكتاب الا بالتى هى احسن
وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (العنكبوت 46)
لا تنظر الى مسيرتها فى اول الطريق فتعجز ولكن تنظر الى نهايته فالعاقيه للمتقين
عدل سابقا من قبل حياة جديدة مع الله في الجمعة نوفمبر 11, 2011 11:43 pm عدل 2 مرات
حياة جديدة مع الله- عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 08/11/2011
رد: تفريغ محا ضرة نفحات الى الاخوات الداعيات للشيخ سعيد
لا تتبنا الافكار الشاذة فتتسبب فى انشقاق الصف
لا تنتظر المدح فى عملها من احد
تعرف كيف تدعو الى الله ولا تسخر من احد
تجعل من بيتها منبر للدعوة
تعطى حق امها كما لا تنسى حق دعوتها
تعطى كل وقت حقه
تمار الدعاء للغير وليس الدعاء عليهم
تطيب حياتها بالايمان والعمل الصالح
لا تاسف على مافات
تعرف متى تتكلم ومتى تصمت ومتى تزور غيرها ومتى يزورها الغيرلها فى كل عبادة نصيب
لا تسمع الى الاغانى ولا الى الاناشيد التى فيها معازف
لا تتباها بما لديها لعل بينهم فقيرة ينكسر قلبها
العلم لا يورث فهى مواهب من الله
تدخل السرور على ابناء الشهداء
تحسن التحضير واعداد الدروس
تقراء القران الكريم والاحاديث ومعانيه
تبحث عن الوسائل الجديده للدعوة ولكن فى حدود الشرع
تشارك بقلمها فى المنتديات الاسلاميه
تصبر على سفر زوجها وغيابه فى سبيل الله وطلب العلم او الرزق
تسعى على زواج اختها فى الله
لا تبرر تاجيل زواجها بانها مازالت تدرس
تقبل التعدد ولا تقول هذا حرام
ولا ترفض الزواج بحجه الدعوة
تجعل اسبوع للاخت المسلمه تستضيف اخواتها فى الدعوة للتناصح وتبادل الخبرات
لا تستسلم للمشاكل
تربى اطفالها على العزة والشجاعه والبطوله والطموح
تشهد صلاه الجمعه مع الاخوات تحقق تعارف جديد للدعوة
تصوم النوافل وتقوم الليل
اذا لم يرزقها الله زوج او ولد فلها فى الدعوة الى الله خير سلوان فالخير فيما اختارة الله
كلما كان اثرها فى الدعوة كبير كلما كثر احبابها تحسب لكل قول لانها تمثل اخوانها
تعطى اخواتها الفرصه للعمل معها والتخطيط
تحرص على الدعوة ولا تنتظر الثمار
لا تتسرع فى الحكم على الاخرين
تنفى عن اخواتها ظاهرة الشرك باطنه وظاهرة
لا تجعل هفوات كبار الدعاة حجه لها فقدوتها محمد صل الله عليه وسلم
عليكى بالنظام وتنظيم مكتبه للدعوة تجمع فيها الكتب
تحرص على تدريب اخواتها
روابط المحاضرة صوتيا
الجزء الاول من المحاضرة
http://arab4load.info/uploads/file13210435864.mp3
الجزء الثانى من المحاضرة
http://arab4load.info/uploads/file13210356696.mp3
حياة جديدة مع الله- عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 08/11/2011
تمت القراءة و المراجعة
نفحات الى الاخوات الداعيات فى برنامج الباى لوكس
قال الله تعالى
(ياأيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا وإن تلووا أو تعرضوا فإن الله كان بما تعملون خبيرا (135))
قال ابن تيميه رحمه الله فى منهاج السنه النبويه المجلد الثانى الصفحه 342
الله قد امرنا الانقول عليه الا الحق والانقول عليه الا بعلم وامرنا بالعدل فلا يجوز لنا ان قال يهودى او نصرانى قول فيه حق ان ترده او تتركه كله فيجب ان لا ترد الا الباطل منه
الدعوة الى الله شرف لا ينالها الامن احبها الله فما هى الا استعمال من الله اردة الله من المراة الداعيه
لتنال شرف التاسى بالانبياء والتمتع بحلاوة القرب منه فاذا اردتى ان يحبك الله فاساليه دائما ان يستعملك ولا يستبدلك
(قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين (108))
توجيهات دعويه ترسخ مكانه المراءة المسلمه العظيمه
النساء فى الاسلام شقائق الرجال
فهى مدرسه تخرج منها رجال
فاذا التزمت بمنهج ربها كانت هذة الرساله وغيرها ضروريه بمكتبه المرأة المسلمه
اعلمى ان العباده لله تعاله هى المهمه العظمه التى خلقنا الله من اجلها
ان الله تبارك وتعالى حدد لنا المهم التى لاجلها خلقنا
يقول الله تعالى القرءان العظيم وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ * مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ " (سورةَ الذاريات/ الآيتين 56و57).
وهذة هى الحكمه الشرعيه من خلق الجن والانس
فخلقنا ليبتلينا
قوله تعالى: { الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَ الْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَ هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ (2) } [الملك: 2، 3]
وخلقنا ايضا ليعلموااسمائه وصفاته
فان الله خلقنا للعباده
احرصى على توظيف المهام للعباده
اعلمى ان العباده الصحيحه لله تعالى لابد ان تكون ذات اثر وتأتى ثمارها فى شتى الامور
ان الايمان يريد بالطاعات وينقص بالمعاصى
واذا زاد الايمان ظهرات اثارة الواضحه على النفس
فى معتقدات صحيح وافهام سليمه واخلاق ساميه
ومواقف متزنه ربانيه معتدله ونشاط نافع وعلم صالح وصلاح عام
تجعل الداعيه المسلمه تسعى دائما للوصول بنفسها الى الكمال الانسانى فى العقول والقدرات والطاقات الجسميه والعلميه وغيرها مما يجعلها قادرة على الرقى بنفسها والارتفاع والسمو بها
ان الدعوة غير مقتصرة على الرجال ان كل رجل داعيه ناجح وراءة جندى مجهول هذا الجندى
هو المراءة المسلمه العظيمه
فعلى الاخوات ان يتفاعلوا فى الدروس بالكتابه على التكست او تلخيص الدروس او ارسال دعوات لغيرهم من الاخوات
الاجتهاد فى الدعوة
فسيسالنا الله عز وجل عنهم
تجعل الداعيه المسلمه تسعى دائما للوصول بنفسها الى الكمال الانسانى فى العقول والقدرات والطاقات الجسميه والعلميه وغيرها مما يجعلها قادرة على الرقى بنفسها والارتفاع والسمو بها
من نتاج العبادة شعور المسلمه بسعاده وامن
وقال كذلك شيخ الاسلام ابن تيميه من اراد السعاده الابديه فليلزم باب العبوديه من اراد ان يكون سعيدا وناجحا فعليه بالدين لا غير
قال شيخ الإسلام ابن تيمية: ((إن في الدنيا جنة من لم يدخلها لم يدخل جنة الآخرة)).
ماهى هى جنه الانس بالله والتوكل عليه والقاء الهموم على عتباته هذة الجنه من لم يدخلها فى الدنيا فلن ينعم بجنه الخلد فى الاخرة
فمن اراد السعادة فعليه بالعباده
ومن شعور العباده لذة وامن وسعادة واطمئنان نفس ولذة وجدانيه عليه فيظهر ذلك على روحها وجسدها ووجهها
{الَّذِينَ آمَنُوا وَ لَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَ هُمْ مُهْتَدُونَ (82)} [الأنعام: 82]
فالظلم هو الشرك
التوحيد فى اللغه: مصدر من وحد يوحد توحيد
التوحيد فى الشرع: هو افراد الله عز وجل بالربوبية والالهية والاسماء والصفات
واعلمى اختى المسلمه ان ذكر الله حياه للقلوب وراحه للنفوس وصفاء للذهن
فالذكر له فوائد و نتائج و ثمار باهرة
يطر د الشيطان - يرضى الله وملائكته - يزيل الهم والغم عن القلوب - و يقوى القلب و الابدان
وكان عليه الصلاة والسلام إذا حزبه أمرٌ فزع إلى الصلاة،
وكذلك ان الذكر ينير الوجه ويجلب الفرح والسرور فالذى يذكر ربه فى قمه الجبل او قائم او قاعد او فى البحر كل ذلك يشهد به بالحب عند الله سبحانه وتعالى
واعلمى ان ذكر الله ليست اقوال
بل هو حس و روح للتحرك النفس بصاحبها الى بر من الامن والامان
اعلمى ان تفقدك للمرضى من النساء والمساعدة و تطيب الخواطر وحمل العجائز له اكبر الاثر علي نفوس الاخرين
قال الله تعالى
(ياأيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا وإن تلووا أو تعرضوا فإن الله كان بما تعملون خبيرا (135))
قال ابن تيميه رحمه الله فى منهاج السنه النبويه المجلد الثانى الصفحه 342
الله قد امرنا الانقول عليه الا الحق والانقول عليه الا بعلم وامرنا بالعدل فلا يجوز لنا ان قال يهودى او نصرانى قول فيه حق ان ترده او تتركه كله فيجب ان لا ترد الا الباطل منه
الدعوة الى الله شرف لا ينالها الامن احبها الله فما هى الا استعمال من الله اردة الله من المراة الداعيه
لتنال شرف التاسى بالانبياء والتمتع بحلاوة القرب منه فاذا اردتى ان يحبك الله فاساليه دائما ان يستعملك ولا يستبدلك
(قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين (108))
توجيهات دعويه ترسخ مكانه المراءة المسلمه العظيمه
النساء فى الاسلام شقائق الرجال
فهى مدرسه تخرج منها رجال
فاذا التزمت بمنهج ربها كانت هذة الرساله وغيرها ضروريه بمكتبه المرأة المسلمه
اعلمى ان العباده لله تعاله هى المهمه العظمه التى خلقنا الله من اجلها
ان الله تبارك وتعالى حدد لنا المهم التى لاجلها خلقنا
يقول الله تعالى القرءان العظيم وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ * مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ " (سورةَ الذاريات/ الآيتين 56و57).
وهذة هى الحكمه الشرعيه من خلق الجن والانس
فخلقنا ليبتلينا
قوله تعالى: { الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَ الْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَ هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ (2) } [الملك: 2، 3]
وخلقنا ايضا ليعلموااسمائه وصفاته
فان الله خلقنا للعباده
احرصى على توظيف المهام للعباده
اعلمى ان العباده الصحيحه لله تعالى لابد ان تكون ذات اثر وتأتى ثمارها فى شتى الامور
ان الايمان يريد بالطاعات وينقص بالمعاصى
واذا زاد الايمان ظهرات اثارة الواضحه على النفس
فى معتقدات صحيح وافهام سليمه واخلاق ساميه
ومواقف متزنه ربانيه معتدله ونشاط نافع وعلم صالح وصلاح عام
تجعل الداعيه المسلمه تسعى دائما للوصول بنفسها الى الكمال الانسانى فى العقول والقدرات والطاقات الجسميه والعلميه وغيرها مما يجعلها قادرة على الرقى بنفسها والارتفاع والسمو بها
ان الدعوة غير مقتصرة على الرجال ان كل رجل داعيه ناجح وراءة جندى مجهول هذا الجندى
هو المراءة المسلمه العظيمه
فعلى الاخوات ان يتفاعلوا فى الدروس بالكتابه على التكست او تلخيص الدروس او ارسال دعوات لغيرهم من الاخوات
الاجتهاد فى الدعوة
فسيسالنا الله عز وجل عنهم
تجعل الداعيه المسلمه تسعى دائما للوصول بنفسها الى الكمال الانسانى فى العقول والقدرات والطاقات الجسميه والعلميه وغيرها مما يجعلها قادرة على الرقى بنفسها والارتفاع والسمو بها
من نتاج العبادة شعور المسلمه بسعاده وامن
وقال كذلك شيخ الاسلام ابن تيميه من اراد السعاده الابديه فليلزم باب العبوديه من اراد ان يكون سعيدا وناجحا فعليه بالدين لا غير
قال شيخ الإسلام ابن تيمية: ((إن في الدنيا جنة من لم يدخلها لم يدخل جنة الآخرة)).
ماهى هى جنه الانس بالله والتوكل عليه والقاء الهموم على عتباته هذة الجنه من لم يدخلها فى الدنيا فلن ينعم بجنه الخلد فى الاخرة
فمن اراد السعادة فعليه بالعباده
ومن شعور العباده لذة وامن وسعادة واطمئنان نفس ولذة وجدانيه عليه فيظهر ذلك على روحها وجسدها ووجهها
{الَّذِينَ آمَنُوا وَ لَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَ هُمْ مُهْتَدُونَ (82)} [الأنعام: 82]
فالظلم هو الشرك
التوحيد فى اللغه: مصدر من وحد يوحد توحيد
التوحيد فى الشرع: هو افراد الله عز وجل بالربوبية والالهية والاسماء والصفات
واعلمى اختى المسلمه ان ذكر الله حياه للقلوب وراحه للنفوس وصفاء للذهن
فالذكر له فوائد و نتائج و ثمار باهرة
يطر د الشيطان - يرضى الله وملائكته - يزيل الهم والغم عن القلوب - و يقوى القلب و الابدان
وكان عليه الصلاة والسلام إذا حزبه أمرٌ فزع إلى الصلاة،
وكذلك ان الذكر ينير الوجه ويجلب الفرح والسرور فالذى يذكر ربه فى قمه الجبل او قائم او قاعد او فى البحر كل ذلك يشهد به بالحب عند الله سبحانه وتعالى
واعلمى ان ذكر الله ليست اقوال
بل هو حس و روح للتحرك النفس بصاحبها الى بر من الامن والامان
اعلمى ان تفقدك للمرضى من النساء والمساعدة و تطيب الخواطر وحمل العجائز له اكبر الاثر علي نفوس الاخرين
SAMEH- زائر
مواضيع مماثلة
» تفريغ محاضرة خطوة للنجاح والسعادة للشيخ سعيد
» تفريغ محاضرة برنامج علمى عملى لطلب العلم للشيخ سعيد
» الفتنه فى اللباس للشيخ سعيد ابو انس
» الأرجـوزة المـيـئيـة للشيخ سعيد ابو انس
» ( معوقات فى طريق الدعوة ) للشيخ سعيد ابو انس
» تفريغ محاضرة برنامج علمى عملى لطلب العلم للشيخ سعيد
» الفتنه فى اللباس للشيخ سعيد ابو انس
» الأرجـوزة المـيـئيـة للشيخ سعيد ابو انس
» ( معوقات فى طريق الدعوة ) للشيخ سعيد ابو انس
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى